أفضل الأطعمة لتقليل وحرق الدهون

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أفضل الأطعمة لتقليل وحرق الدهون
خسارة الوزن

تعرفي على أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم بطريقة طبيعية من خلال تناولك لهذه الأطعمة

يمكنك التخلص من الدهون الزائدة بالجسم من خلال تناول بعض أنواع الأطعمة المختلفة التي تساعد على حرق الدهون، وهذا جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي المتبع للرجيم وممارسة الرياضة، وفيما يلي نتعرف سويا على أفضل أنواع الأطعمة التي تحرق الدهون.

أفضل الأطعمة لتقليل وحرق الدهون:

1. فلفل حريف


هناك علاقة بين الأطعمة الغنية بالتوابل وحرق الدهون، حيث يمكن أن يؤدي الاستهلاك اليومي لنوع واحد من هذه الأطعمة ومنها الفلفل إلى تسريع حرق الدهون، وخاصة الدهون المتراكمة في البطن، فضلا على أنه يزيد من قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، كما يمكن أن يقلل بشكل طبيعي من شهيتك، والأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار يحرقون 200 سعر حراري.

2. دقيق الشوفان

دقيق الشوفان

 يمكن أن يؤدي استهلاك الحبوب الكاملة ومن بينها دقيق الشوفان يوميًا إلى القضاء على حوالي 10٪ من دهون الجسم، والتقليل من السعرات الحرارية وهذا بفضل الألياف العالية الموجودة في الحبوب الكاملة.

مشروب البقدونس لحرق الدهون

3. السلمون

السلمون

يؤدي تناول البروتين إلى بناء العضلات والتخلص من الدهون،وإن سمك السلمون من الأغذية الغنية بالبروتين، بالإضافة إلى احتوائها على الدهون الصحية وأوميغا 3 مما يتسبب في فقدان الوزن كما أنها تساعد على التخلص من التعب والإرهاق المستمر.

4. البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة لحرق الدهون

البطاطا الحلوة تساعد على حرق الدهون وهذا يرجع إلى أن يتم هضم النشويات البسيطة بشكل أبطأ ،مما يجعلك تشعر بالشبع والحيوية لفترة طويلة، تحتوي البطاطا على الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على توازن جلوكوز الدم، وتحول السعرات الحرارية إلى طاقة.

أفضل 10مشروبات تساعد على حرق الدهون

5. الشاي الأبيض

الشاي الأبيض

يتميز الشاي الأبيض بمعدل حرق للدهون أعلى من أي نوع آخر من الشاي فضلا على أنه يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، ويستخدم الشاي الأبيض بشكل فعال للقضاء على دهون البطن بشكل كبير.

6. التوت


التوت غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من دهون البطن، وهذه المواد تؤدي أيضا إلى زيادة بناء العضلات داخل الجسم وقد تحل محل الدهون، وأشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون التوت يوميًا لديهم دهون أقل بنسبة 73٪ من غيرهم.

7. البيض

البيض لحرق الدهون

غالبًا ما يتم تناول البيض بطرق مختلفة سواء البيض المسلوق أو المخفوق أو أي نوع آخر، ويعد البيض من أبسط مصادر الكولين ، وهو أهم مادة تحرق الدهون بين الأطعمة، وبالإضافة إلى ذلك فيعتبر البيض مصدرًا جيدا من البروتينات ولهذا يجب الحرص على تناوله في وجبة الإفطار مما يساعد على حرق الدهون ورفع بناء العضلات.

مواضيع جديدة