نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم
خسارة الوزن

إذا كنت قد اتبعت نظامًا غذائيًا وتمكنت من إنقاص وزنك ، فيجب عليك عدم استعادة هذا الوزن مرة أخرى والحفاظ على الوزن وهذا يعتبر تحدى كبير بعد اتباع الرجيم ولكن يوجد العديد من الطرق التي تساعدك على عدم استعادة الوزن مرة اخرى

.يشير خبراء التغذية إلى أن معظم الأنظمة الغذائية ليس لها آثار طويلة المدى، وأن اتباع أنظمة غذائية قاسية وسريعة قد يساعد على استعادة الوزن الذي فقد تدريجيًا في وقت قصير، وحتى يتم تجنب ذلك من الجيد اتباع نظام غذائي متوازن واتباع بعض النصائح الأساسية التالية.

نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم

نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم

قياس الوزن

من أجل الحفاظ على نسبة الدهون والسعرات الحرارية التي فقدتها، عليك الحرص على قياس الوزن بانتظام، حتى تتمكن من اكتشاف أي تغيرات في الوزن في الوقت المناسب والعمل على إنقاصه مرة أخرى.

7 نصائح لمنع زيادة الوزن في سن اليأس

تناول السلطة بشكل مستمر:

تعتبر السلطة من الأكلات التي توجد في كل أنظمة الرجيم وعند توقفك عن النظام الغذائية لانقاص الوزن فهذا لا يعني توقفك عن تناول السلطة حيث أنها توفر لك العناصر الغذائية الأساسية كما أنها غنية أيضًا بالألياف، مما يعني أنها تساعد على الشبع لفترة أطول مما يقلل من فرصة زيادة الوزن مرة أخرى.

تناول الوجبات الصغيرة:

إن تناول وجبات صغيرة ومتكررة سيبقى طاقتك عالية مع عدم الشعور بالجوع ، عندما تشعر بالجوع الشديد فمن المرجح تناول كمية أكبر من الطعام ولهذا يجب أن لا تشعر بالجوع الشديد وهذا من خلال تناول الوجبات الصغيرة.

تناول الطعام باعتدال للحفاظ على الوزن بعد الرجيم

تناول الطعام باعتدال

الاهتمام بالنظام الغذائي السليم والمتوازن يعتبر من أهم النصائح لتجنب زيادة الوزن مرة أخرى كما أن الاهتمام بكميات الطعام وتجنب الإفراط في تناول الطعام مهم جدا، لذلك لن تواجه صعوبة كبيرة في تناول الطعام باعتدال دون استبعاد بعض المجموعات الغذائية من نظامك الغذائي، بل يجب عليك الاعتدال في تناولها فقط، على سبيل المثال قد لا تحتاج إلى استبعاد الحلويات تمامًا من نظامك الغذائي، ولكن يمكنك تناول قطعة حلوى واحدة في الأسبوع.

أفضل الأطعمة للصحة وانقاص الوزن 2021

اختيار الوجبات الخفيفة:

يجب عليك البحث عن الوجبات الخفيفة المناسبة والصحية للتخفيف من شعورك بالجوع مع الحفاظ على مستويات الطاقة بالجسم، على سبيل المثال يمكنك تناول أنواع بسيطة من الأطعمة لتعزيز الطاقة والشعور بالشبع ومنها ثمرة من الفاكهة أو تناول حفنة من المكسرات غير المملحة أو تناول كوب من العصير الطازج لإحدى أنواع الفاكهة.

خسارة_الوزن

مواضيع جديدة