أفضل الفاكهة والمشروبات لسحور رمضان
صحة ورشاقة

مع إقتراب شهر رمضان تقدم لكم مجلة بنوتة أهم أنواع المشروبات والفاكهة التي يمكن تناولها في وجبة السحور.

يجب التركيز على الفاكهة والمشروبات في وجبة السحور أو مابين وجبة الإفطار والسحور كوجبة مسائية خفيفة تساعد على الإحساس بالشبع والتقليل من الجوع والعطش خلال فترة الصيام في شهر رمضان الكريم، حيث العطش هو أكثر ما يرهق الصائم خلال نهار الصيام، حيث يفتقد الجسم نسبة عالية من السوائل المتناوله يومياَ مع وجبة السحور، وهناك بعض المشروبات والفواكة تعطي الجسم الترطيب اللازمة لعدم الشعور تماماً بالعطش، وفيما يلي نتعرف على أهم أنواع الفاكهة والمشروبات للسحور. 

إليك أفضل أنواع الفواكه في السحور

الفاكهة المجففة لسحور رمضان

الفاكهة المجففة لسحور رمضان

من أشهر الفاكهة المجففة التي نعتمد عليها في شهر مضان الكريم التين المجفف، فهو بدوره يحافظ على صحة الطحال والكبد، فضلا عن أنه مصدر جيد للطاقة مقارنةً بالحلويات الرمضانية لمن يعانون من نقص الوزن في رمضان.

كما أن الفاكهة المجفف تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مقارنةً بالفاكهة العادية، فضلا عن احتوائها على نسبة عالية من الألياف والفركتوز الذي يساهم في التخلص من الإمساك الذي يصاب به الصائم نتيجة الصيام.

البرتقال لسحور رمضان

البرتقال لسحور رمضان

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الألياف التي تحفيز العصارة الهاضمة داخل الجهاز التنفسي، وذلك يسهل من عملية الأمعاء والهضم، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالإمساك ومعالجته، كما يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الماء وفيتامين ج، الذي بدوره يكافح الإصابة من الأمراض، وينصح تناول البرتقال كعصير طبيعي، وذلك يساعد على عدم الشعور بالعطش في فترة الصيام.

البطيخ لسحور رمضان

البطيخ لسحور رمضان

البطيخ من أشهر الفواكه التي يتم تناولها في رمضان بين وجبتي الإفطار والسحور، حيث يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان والتي تسهل من حركة الأمعاء وتعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، فضلا عن أنه يساهم في الوقاية من الإمساك، ويحتوي البطيخ أيضاً على نسبة عالية من أملاح الكالسيوم والصوديوم والماغنسيوم والبوتاسيوم.

الجريب فروت لسحور رمضان

الجريب فروت لسحور رمضان

يعمل الجريب فروت على تعزيز عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي،لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه التي تسهل عملية التخلص من الفضلات والسموم في الجسم، ويحتوي الجريب فروت على 90% من المياه التي بدورها تساعد على الحد من العطش، فضلا عن إحتوائه على 30 % سعرة حرارية فقط، وذلك يساعد في التخلص من الوزن الزائد خلال شهر رمضان الكريم.

تعرف على أفضل المشروبات في السحور

مشروب التمر للسحور

مشروب التمر للسحور

مشروب التمر من أفضل المشروبات على الإطلاق في شهر رمضان، ويحتوي التمر على فوائد عديدة، ويمتاز مشروب التمر في سهولة تحضيره، حيث يمكن تحضيره من خلال مزجه مع الحليب وتناوله كعصير بعد السحور.

عصائر الفواكه للسحور

عصائر الفواكه للسحور

الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الماء، وذلك يساعد في الحد من العطش أثناء فترة الصيام، ومن أفضل الفواكه التفاح والجريب فروت والبطيخ والبرتقال، لاحتوائها على نسبة عالية من السوائل، كما يمكن تقطيع الفواكه إلى قطع متوسطة الحجم ووضعها في الماء وشرب الماء، ليتم تناولها على طريقة الديكتوكس.

الشاي الخالي من الكافيين للسحور

الشاي الخالي من الكافيين للسحور

هناك العديد من أنواع الشاي المختلفة التي يمكن أختيارها في السحور للتقليل من العطش في رمضان مثل شاي البابونج أو أي نوع آخر لا يحتوي على كافيين.

مشروبات الأعشاب للسحور

مشروبات الأعشاب للسحور

مشروبات الأعشاب تساعد على التقليل من العطش في نهار رمضان مثل اليانسون والنعناع والمرمرية، ويمكن تحضير مشروبات الأعشاب من خلال مزجها مع الماء الساخن وتناولها بعد الإنتهاء من وجبة السحور.

المصدر

مواضيع جديدة