ماء الديتوكس.. فوائد مذهلة

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
ماء الديتوكس
صحة ورشاقة

تناول ماء الديتوكس من الأشياء الهامة وهذا لفوائده المتعددة التي تحميك وتحمي صحتك من الأمراض.

ماء الديتوكس غني بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، ويعد من أكثر العادات الغذائية التي تساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم والتي تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات الصحية ومن ضمنها تراكم الدهون، ولهذا عليك بالتعرف على فوائد ماء الديتوكس.

ما هو ماء الديتوكس؟

ما هو ماء الديتوكس؟

ماء الديتوكس هو نوع من الماء يحتوي على مكونات مثل أنواع من الفاكهة أو نوع من التوابل التي تضاف إلى الماء لزيادة قيمته الغذائية، مما يساعد على التخلص من السموم، كما أنه يعزز فقدان الوزن عند تناوله بانتظام، كما يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض وتحسين الصحة، وأيضًا يساعد على تقليل الإنتفاخات والغازات الموجودة بالبطن.

أفضل الأطعمة للصحة وانقاص الوزن 2021

طريقة عمل ماء الديتوكس

طريقة عمل ماء الديتوكس:

يمكن إعداد ماء الديتوكس بسهولة في المنزل وكل ما عليك هو ملء إبريق بالماء وإضافة إليه بعض شرائح الليمون أو الفواكه المختلفة، أو أنواع من التوابل مثل النعناع أو الزنجبيل أو الكركم. وتترك المكونات بالماء لعديد من الساعات قبل تناولها.

فوائد ماء الديتوكس

فوائد ماء الديتوكس

1. الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض:

يحتوي ماء الديتوكس على الكثير من المغذيات النباتية التي لها خصائص مضادة للأكسدة، وهذا نظرا لوجود بعض المكونات بها مثل الكركم أو الزنجبيل أو بعض الفواكه المختلفة ومنها الليمون والتفاح، وهذا بدوره يساعد على الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض ومنها البرد والأنفلونزا، كما أنه يحمي من التعرض إلى الفيروسات ويساعد على تقوية المناعة.

كما أنه له دور في التقليل من مشكلات الجهاز الهضمي حيث أنه يعمل على علاج الانتفاخ والغازات والإمساك والإرتجاع المريئي، وغيرها من الأمراض المرتبطة به.

 8 فوائد رياضة اليوغا للصحة

الديتوكس للوقاية من الشيخوخة

2. الوقاية من أعراض الشيخوخة المبكرة.

 مضادات الأكسدة التي توجد في ماء الديتوكس تساعد على التقليل من أعراض الشيخوخة المبكرة، وهذا لأنها تساعد على الحماية من التعرض إلى الجذور الحرة، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي مما يقلل من التجاعيد والعلامات الدقيقة على البشرة وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

3. زيادة الشعور بالشبع

يوصي الخبراء بشرب ماء الديتوكس قبل تناول وجبات الطعام مما يساعد على الشعور بالشبع، حيث أثبتت الدراسات حسب ما ذكره موقع webmd أن شرب ماء الديتوكس قبل الأكل يقلل من الشهية بشكل فعال مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي فقدان الوزن الزائد والدهون التي تتراكم بالجسم.

مواضيع جديدة