كل ما تريدين معرفته عن رجيم الهرمونات
خسارة الوزن

هل تريدين التخلص من الوزن الزائد في أقل من أسبوعين؟ نقدم لك كل ما تريدين معرفته عن رجيم الهرمونات لخسارة الوزن

رجيم الهرمونات يُعتبر من الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن عن طريق التحكم في التقلبات الهرمونية للمرأة التي تُسبب زيادة الوزن والمشاكل الصحية الأخرى، لذا في هذا التقرير سوف نعرض عليك كل ما ترتدين معرفته عن رجيم الهرمونات تابعينا.

ما هو رجيم الهرمونات؟

ما هو رجيم الهرمونات؟

رجيم الهرمونات إحدى الأنظمة الغذائية الهرمونية التي تكون هادفة إلى خسارة الوزن فهو خطة وضعت بنودها الدكتورة "ناتاشا تورنر ويهدف الرجيم إلى نقص الوزن جراء التقلبات الهرمونية للمرأة التي تُسبب مشاكل صحية فضلا عن زيادة الوزن، تتكون خطة النظام الغذائية إلى ثلاث خطوات وتمتد إلى ستة أسابيع وتعمل على مواءمة الهرمونات وإصلاح التقلبات التي تتسبب آثار سيئة من خلال نظام غذائي مُحدد، فضلا عن أن الخطة تتضمن تعليمات روتين التمارين وطرق التخلص من السموم والمُكملات .

يمكنك الاطلاع أيضاً على:  رجيم النقاط الفرنسي إيجابيات & سلبيات 

 كيف يعمل النظام الغذائي الهرموني؟

 كيف يعمل النظام الغذائي الهرموني؟

كما سبق وذكرنا أن الخطة الغذائية لنظام رجيم الهرمونات تتكون من 3 مراحل ، للحصول على وزن مثالي يُمكنك إتباع تلك الخطوات التالية.

المرحلة الأولى:

تهدف المرحلة الأولى إلى التخلص من السموم وتستغرق أسبوعين، حيث يتم التخلص من العديد من الأطعمة التي تشمل الغلوتين ومُنتجات الألبان والزيوت المُختلفة والفول السوداني والسكر والمُحليات الصناعية واللحوم الحمراء والحمضيات والكافيين، وفي خلال هذه المرحلة يُوصي بتناول مُكملات مثل زيت السمك ومضادات الالتهاب والبروبيوتيك.

المرحلة الثانية:

تتضمن المرحلة الثانية من رجيم الهرمونات إضافة بعض الأطعمة مع مراقبة رد فعل الجسم تجاه كل نوع من أنواع الطعام، وتُعد هذه المرحلة مُقيدة أيضاً لأنها تدعو إلى تجنب ما يُسمى بالأطعمة" المعوقة للهرمونات" تشمل هذه الأطعمة الأسماك التي يُعتقد أنها تحتوي على مُستويات عالية من الزئبق واللحوم والقهوة غير العضوية والفواكه المُجففة مثل التمر والفول السوداني والزبيب وشراب الذرة عالي الفركتوز.

تشمل الأطعمة الأخرى المحظورة خلال هذه المرحلة أي شئ مُعالج والمُحليات الصناعية والنترات والحبوب المُكررة.

المرحلة الثالثة:

يُضاف النشاط البدني في المرحلة الثالثة بما في ذلك تمارين القلب والأوعية الدموية وتمارين القوة وتستمر في نفس النظام الغذائي من المرحلة الثانية.

يُمكنك الإطلاع أيضاً على: ما هو رجيم هرمون اللبتين

هل رجيم الهرمونات آمن؟

هل رجيم الهرمونات آمن؟

يحقق رجيم الهرمونات فقدان الوزن بمقدار 12 رطلاً في الأسبوعين الأولين ويزعم النظام الغذائي الهرموني أنه يُساعد على فقدان الوزن بمقدار 12 رطلاً في الأسبوعين من المرحلة الأولى فضلا عن فإن فقدان الوزن في المرحلة الأولى يرجع إلى التغييرات الغذائية وحدها حيث يتم إضافة عنصر التمرين فقط في المرحلة الثالثة.

من المُحتمل أن يكون فقدان الوزن أثناء المرحلة الأولى ناتجاً عن وزن الماء بعد التخلص من الحبوب والأطعمة الأخرى ومع ذلك فهي ليست خسارة مستدامة للوزن ويُمكن أن تعود بسهولة بعد انتهاء المرحلة الأولى أو إذا عدت إلى أنماط الأكل الطبيعية.

كما أن خسارة الوزن المُقترحة بمقدار 12 رطلا في أسبوعين تُعد مُفرطاً وشديداً إذ يتم تعريف فقدان الوزن الصحي على أنه رطل إلى رطلين في الأسبوع.

المصدر

خسارة_الوزن نظام_غذائي_للتخسيس

مواضيع جديدة