ما هو الرجيم الكوري وفوائده لإنقاص الوزن
خسارة الوزن

نظام الرجيم الكوري من أفضل أنواع الأنظمة التي تهدف إلى خسارة الوزن بشكل سريع، لذا سوف نتعرف على كيفية إتباعه وأهم فوائده للجسم تابعونا.

يُعرف الرجيم الكوري بحمية الكيبوب ويُعد هذا الرجيم من أفضل أنواع الأنظمة الصحية التي تُساعد على خسارة الوزن، وتختلف درجة قساوته من نظام إلى آخر، فهناك أنظمة قاسية جداً تحتوي على عصائر فقط وبطاطا حلوة، مع استمرار هذا النظام لمدة شهر وذلك يُسبب العديد من المشاكل الصحية لكنه يُساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير جداً وسريع، حيث يتراوح مُعدل إنقاص الوزن من 10 كيلو الى 20 كيلو في الشهر، وهناك أنظمة أخرى للرجيم الكوري تحتوي على جميع الأطعمة التي قد يرغب في تناولها الشخص ، ولكن بعدد سعرات حرارية أقل بكثير، وهناك أنظمة أخرى تحتوي على أطعمة نباتية ويُعد هذا النوع من أفضل أنواع الرجيم الكوري، وفيما يلي نتعرف على كيف يُمكن إتباع نظام الرجيم الكوري وأهم فوائده على الجسم.

كيف يُمكن إتباع الرجيم الكوري

كيف يُمكن إتباع الرجيم الكوري

يحتوي الرجيم الكوري بشكل عام على الكثير من الأطعمة الكورية التقليدية، فهذا النوع من الرجيم يُحاول التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة التي تزيد من الوزن بشكل مُفرط والإكثار من الأطعمة الصحية، وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات ودهون وبالأخص الحليب ومُشتقاته.

ويحتوي النظام على العديد من الخضروات والفواكه واللحوم والمأكولات البحرية، ويحتوي على الأرز بالرغم من أن الأرز معروف هو السبب الرئيسي للسمنة، ولكن نظام الرجيم الكوري يتبعه لإنقاص الوزن.

من الأطعمة الأساسية التي يحتوي عليها هذا النظام هو الكيمتشي وهو ملفوف مُخمر يعد أحد الأطعمة التقليدية والأساسية في كوريا وكما يحتوي هذا الملفوف على الكثير من الألياف التي تُساعد على الشبع وعدم الشعور بالجوع.

يُمكن الإطلاع أيضاً على:  الجديد في الكيتو "كيتو 2.0" تعرف عليه الآن

أهم قواعد الرجيم الكوري

أهم قواعد الرجيم الكوري

هناك بعض القواعد والخطوات التي يجب مُراعتها عند إتباعك لنظام الرجيم الكوري والتي تُشجعك على الالتزام بهذا الريجيم والأهم هو الحصول على هدفك والوصول إلى الوزن المثالي، وفيما يلي أهم القواعد التي يجب إتباعها أثناء الرجيم الكوري:

  • يُعد الرجيم الكوري من أفضل الأنظمة المُحبوبة لدى الجميع وذلك لعدم الالتزام بعدد وجبات مُحددة ولا أطعمة مُحددة أي حسب رغبة الشخص ولكن يجب على الشخص احتساب عدد السعرات الحرارية لكل الاطعمة التي ترغب في تناولها ويجب التقليل منها على قدر الإمكان.
  • يجب على من يريد إتباع نظام الرجيم الكوري أن يُمارس الرياضية بشكل مُنتظم فهي تزيد من هرمون السعادة وتُحفز على إكمال طريقك في هذا النظام.
  • يجب عدم أو تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت على قدر الإمكان والتقليل من إضافة الصلصات والتوابل إلى الأطعمة التي تتناولها والأهم هو عدم تناول الأطعمة السريعة.
  • يجب عليك التقليل من الأطعمة التي تحتوي على سُكريات مثل الصودا والآيس كريم والمُعجنات والكيك والحلويات الأخرى.
  • يجب تجنب تناول الوجبات الخفيفة التي تتناولها بين الوجبات الرئيسية بشكل نهائي، فهذه الوجبات ممنوعة في نظام الرجيم الكوري، حيث هذا يُعد من الأسباب الرئيسية التي تُسبب السمنة.
  • يجب شرب الماء بشكل كبير، فهذا يُساعد على التخلص من السموم في الجسم وكذلك الحصول على بشرة ناعمة وصحية لا تحتوي على أي حبوب ولا بثور دون الحاجة إلى استخدام الكريمات والعلاجات الآخرى والأهم هو مُساعدة الشخص على الشبع وعدم الشعور بالجوع، كما يُوصي أيضاً تناول كوبين من الماء قبل 15 دقيقة من كل وجبة.

يُمكن الإطلاع أيضاً على:  تعرف على أنواع نظام الكيتو كلاسيك وأضراره الآن 

فوائد نظام الرجيم الكوري

فوائد نظام الرجيم الكوري

للرجيم الكوري فوائد عديدة أكثر من أنواع الرجيم الأخرى على الرغم من أهم فوائده وهي إنقاص الوزن إلا أن الرجيم الكوري يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تُساعد على استعادة الجسم لصحته بشكل كامل ومنها ما يلي:

تحسين صحة الجسم:

يحتوي نظام الرجيم الكوري على جميع الأطعمة النباتية كالفواكه والخضروات وهذا يعني أن الجسم يمتد بالفيتامينات والمعادن بصورة جيدة جداً فضلا عن إلى أن هذه الأطعمة النباتية تُساعد على الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة المُزمنة مثل أمراض القلب ومرض السكري والأمراض المُزمنة الأخرى، كما يحتوي نظام الرجيم الكوري على تناول الكمتشي وهي من الأطعمة التي تُساعد الجسم على خفض مُستوى الكوليسترول وضغط الدم والسكر، وكذلك الكثير من الأطعمة التي تُحافظ على صحة الجسم.

علاج حب الشباب:

مُعالجة حب الشباب أحد أهم فوائد الرجيم الكوري، حيث يُعاني الكثير من الفتيات والشباب من ظهور حب الشباب بكثرة وعدم استجابته لأي علاج مما يُسبب لهم إزعاج في ممارسة حياتهم اليومية وكذلك فقدان الثقة بالنفس.

فنظام الرجيم الكوري هو الحل الأمثل للتخلص من جميع مُعاناة حب الشباب حيث يعمل على تقليل مُشتقات الحليب والذي يُسبب تناولها زيادة في إفراز الأنسولين وهو السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب.

نظام صحي ملئ بالمُغذيات:

يُمكن للجميع إتباع نظام الرجيم الكوري لمدة الحياة فهو نظام صحي جداً وملئ بالفيتامينات والمُغذيات، ويشمل نظام الرجيم الكوري أطعمة مُتنوعة تُناسب جميع الأذواق، حيث يحتوي على أطباق للنباتيين وأطباق أخرى للأشخاص الذين يعملون على إنقاص الجلوتين وأطباق آخرى مُتنوعة.

إنقاص الوزن بشكل صحي:

عادةً جميع الأطباق الكورية تحتوي على أنواع مُختلفة من الخضروات المليئة بالألياف، ولاسيما نظام الرجيم الكوري فهو يُعتبر نظام غني بالألياف الصحية، حيث تُساعد هذه الألياف على إنقاص الوزن لأنها تُساعد على الشعور بالامتلاء وبالتالي تُقلل من الشعور بالجوع.

لا يحتوي الرجيم الكوري على أطعمة ذات مُستويات عالية من السكر والدهون وهذا يعني إن عدد السعرات الحرارية في اليوم ستكون مُنخفضة بشكل كبير، وكذلك يعمل نظام الرجيم الكوري على تقليل عدد الوجبات في اليوم بشكل تدريجي.

المصدر

مواضيع جديدة