طرق تصغير حجم المعدة بالأعشاب.. دون تدخل عمليات جراحية
خسارة الوزن

إذا كنت تريدين الحصول على بطن مشدودة وخسارة وزن فعالة عليك بتجربة الطرق الطبيعية لتصغير حجم المعدة بالأعشاب الطبية تابعينا.

يبحث العديد من السيدات عن طرق آمنة لتصغير المعدة، ومن أفضل الطرق التي تعمل على تصغير المعدة هو تقليل حجم الوجبات المتناولة والتأكد من تناول الطعام ببطء، حيث بذلك يعطي احساس بالشبع، ومن ثم يبدأ الجسم بالتعود على كميات أقل وأقل من الطعام والشراب، كما هناك طرق فعالة دون تدخل العمليات الجراحية في ذلك، سوف نقدمها لكم في هذا المقال وهي طرق تصغير المعدة بالأعشاب الطبية التي تساعد على تصغير المعدة والتعود على كمية الأطعمة المتناولة تابعونا.

أهم طرق تصغير المعدة بالأعشاب الطبية

أهم طرق تصغير المعدة بالأعشاب الطبية

  • في البداية يجب عليك عند الأستيقاظ من النوم شرب كوبين إلى أربعة أكواب من الماء مع إضافة ملعقة من خل التفاح في الكوب الأخير وملعقة كبيرة من الليمون.
  • يجب تقليل كمية الطعام في الوجبات الأساسية الثلاثة مع ضرورة مضغ الطعام جيداً لأن ذلك له أثر كبير في تصغير عضلات المعدة.
  • الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل المشي أو الجري أو تمارين البطن التي تساعد على شد عضلات البطن مما يؤثر بشكل كبير على حجم المعدة.
  • ابتعدى عن تناول الأطعمة التي تزيد من حجمها فور نزولها المعدة واختلاطها بالعصارات الهاضمة مثل المخبوزات المحضرة من الدقيق الأبيض والأغذية الغنية بكميات كبيرة من الدهون والأملاح.
  • يجب أن تكون وجبة الإفطار وجبة صحية، حيث أن وجبة الإفطار الصحية تساعدك على تقليل الوجبات التالية، كما يمكنك تناول كوب من الماء بعد الإفطار بـ 45 دقيقة.
  • الحرص على تناول شرب الماء بكثرة على مدار اليوم وخاصةً قبل الوجبات بنصف ساعة يمكنك شرب كوبين من الماء.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  فوائد وأضرار ابر التنحيف لخسارة الوزن

كيف يتم تقليل وجبات الطعام؟

كيف يتم تقليل وجبات الطعام؟

الأسبوع الأول:

إذا كنت تتناولين رغيفاً قبل إتباعك لنظام تصغير المعدة في وجبة الإفطار، الآن بعد أن قررت على إتباع نظام صحي آمنة وطبيعي لتصغير المعدة، يجب عليك تناول نصف رغيف صباحاً، أما إذا كنت تتناولين في وجبة الغداء طبقاً من الأرز قبل إتباعك لهذا النظام الآن يجب عليك تناول نصف الكمية أي نصف طبق الأرز وبالنسبة لوجبة العشاء، فإذا كنت قد اعتدى على تناول طبق كبيرة من المعكرونة في السابق، أما الآن يسمح لك بتناول طبق من المعكرونة مع إضافة السلطات وتنويعها مع شرب الماء بالليمون على مدار اليوم.

الأسبوع الثاني:

يسمح لك في هذا الأسبوع بتناول ربع رغيف من الخبز على وجبة الإفطار ونصف طبق من الأرز على وجبة الغداء وربع طبق من المعكرونة على وجبة العشاء، ولكن لا تنسي تناول كمية من الخضار والفاكهة مع شرب الماء بالليمون وشرب كوبين من الماء الفاتر مع بعد كل وجبة بمدة لا تقل عن 45 دقيقة.

الأسبوع الثالث:

في هذا الأسبوع يجب عليك التوقف عن تناول النشويات فقط وإدخالها في وجبة واحدة سواء في وجبة الإفطار أو وجبة الغداء مع إستمرار شرب الماء الفاتر بعد كل وجبة بمدة لا تقل عن 45 دقيقة وشرب كوبين فقط.

الأسبوع الرابع:

يجب عليك في هذا الأسبوع تناول النشويات فقط لوجبة الإفطار ولا تنسي تناول الماء بإستمرار على مدار اليوم.

الأسبوع الخامس:

بعد مرور 30 يوم من إتباع نظام تصغير المعدة، هنا يكون حجمها قد قل وصغر بشكل طبيعي وآمن دون أن ينقص الجسم من العناصر الغذائية الهامة الذي يحتاجها، فإذا كنت تشعرين بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول قطعة من الفواكه أو سلطة الخس أو الملفوف أو الجرجير أو قطعة من الخيار، مع الحرص أن تبتعدي عن تناول الشوكولاتة والشيبس والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والجاهزة والأطعمة التي تصنع من الدقيق الأبيض أو تصنع بطريقة القلي وابتعدي كل البعد عن تناول السكريات بأكملها.

ملاحظة:

  • يجب عليك النوم باكراً حيث أن النوم يساعد الجسم على حرق الدهون، كما أن تناول الأطعمة في ساعات متأخرة من الليل يقلل من الوقت المتاح لإراحة أجهزة الجسم الهضمية واستعادة نشاطها، فضلا عن أنه يقلل من الوقت المتاح لأجسامنا لحرق الدهون إلا عندما تدرك أجسامنا أننا توقفنا عن تناول الطعام.
  • إذا كنت تعانين من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة يجب عليك النوم في وقت مبكراً والاستيقاظ في وقت مبكراً وذلك لتنظيم هرمونات الجسم وتفعيل حرق الدهون فيه.
  • سوف تشعرين في الأسبوع الأول من إتباعك للنظام بالجوع كثيراً لكن بعدها ستعتادين الأمر.
  • عليك بتناول كمية كبيرة من السلطات، كما يمكنك إرتداء مشد للبطن من الصباح حتى وقت النوم يساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:   أفضل نظام غذائي لتثبيت الوزن

ما بعد خفض كمية الطعام

ما بعد خفض كمية الطعام

بعد إذا أعتدي على تخفيف نسبة طعامك إلى ما يقارب الـ60% مع ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد بنسبة 40% في تصغير المعدة، لذلك فعليك القيام بممارسة رياضة المشي يومياً لمدة نصف ساعة أو ركوب الدراجة أو القيام بتمارين شد البطن، فهذه الطريقة قد تستغرق الكثير من الوقت فتحلى بالصبر للوصول إلى نتائج مرضية دون أن تفقد أي نوع من أنواع الفيتامينات أو المعادن الهامة والضرورية للجسم، فعندما تخسرين وزنك في وقت سريع فهذا يعني أن تفقدين الفيتامين والمعادن في الجسم مما يؤدي إلى مشكلات صحية كبيرة وأمراض خطيرة.

نصائح مهمة تساعد على تصغير المعدة وحرق الدهون

نصائح مهمة تساعد على تصغير المعدة وحرق الدهون

  • يمكنك تناول كمية كبيرة من الخضار أثناء إتباعك لنظام الغذائي الصحية لتصغير المعدة ومن الخضراوات التي يجب تناولها الكرنب والبقدونس والكزبرة الخضراء والنعناع والبروكلي والقرنبيط واللفت والفجل والسبانخ والسلق كل الخضروات ذات اللون الداكن.
  • يجب عليك إدخال التوابل في الطعام التي تساعد بشكل كبير في سد الشهية وحرق الدهون مثل الشطة الحمراء والفلفل الأسود والزنجبيل والكركم والقرفة والكزبرة الناشفة والكمون وحب الهال والشمر.
  • ومن المشروبات التي تساعدك على حرق الدهون النعناع الأخضر ذات اللون الداكن والنكهة الحارة المميزة والزعتر والخزامي والبابونج والروز ماري أو إكليل الجبل والليمون مع الكمون والقرفة مع الزنجبيل والشاي الأخضر وحب الهال.
  • تناول الحبوب الكامل التي تحتوي على المغنيسيوم وهو عنصر أساسي ينظم عملية التمثيل الغذائي للدهون لذا عليك بتناوله لأنه يعطي الشعور بالشبع ويقلل من دهون البطن.

المصدر

مواضيع جديدة