6 طرق طبيعية للتخلص من سموم الجسم

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
طرق طبيعية للتخلص من سموم الجسم
صحة ورشاقة

للحصول على صحة جيدة يجب عليك التخلص أولاً من السموم الموجودة في الجسم والتي تقلل من مناعة الجسم، ولهذا نستعرض معكم أهم الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من سموم الجسم.

حتى يتم تقوية مناعة الجسم فمن المهم التخلص من السموم وهذا لأن أعضاء الجسم حين يتم تطهيرها فإنها تعمل بكفاءة عالية، كما تساعد إزالة السموم من الجسم أيضًا على إنقاص الوزن على المدى القصير، فضلا على أنها تجعل البشرة ناعمة ونضرة.

والجدير بالذكر أنه عندما تدخل السموم والملوثات إلى الجسم، يمتصها الكبد أولاً ثم الكلى عن طريق الدم، ثم بواسطة آليات مختلفة داخل الجسم تساعد على طرد هذه السموم خارج الجسم، وهذه العملية تسمى تطهير الدم أو إزالة السموم منه، وتساعد إزالة السموم أيضا على هضم الطعام بشكل أفضل واكتساب الطاقة وتجعل الشخص يشعر بالنشاط، فيما يلي بعض الطرق السهلة لإزالة السموم من الجسم.

طرق التخلص من سموم الجسم:

1. شرب الماء:

شرب الماء للتخلص من السموم

يعتبر الماء من الضروريات الهامة التي تساعد على التخلص من سموم الجسم والوقاية من المشكلات الصحية، ولهذا من المهم تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي للحفاظ على الصحة وطرد السموم من الجسم كما يمكن أن تجعل البشرة أكثر نقاءً، ويساعد على زيادة كفاءة أجهزة الجسم.

رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة أسبوع

2. الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر للتخلص من السموم

بدلًا من تناول القهوة يمكنك استبدالها بالشاي الأخضر الصحي، ويعتبر تناول الكافيين من الأمور الجيدة ولكن بكميات قليلة، والشاي الأخضر يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين فضلا على أنه يخلصك من سموم الجسم في وقت قياسي.

3. عصير الليمون:

عصير الليمون للتخلص من السموم

للتخلص من السموم في الجسم عليك بشرب كوب من عصير الليمون كل صباح، حيث يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على إزالة السموم من الجسم. كما يشبه تركيب عصير الليمون التركيبات الموجودة في المعدة وحمض الأمعاء، مما يساعد الكبد على إنتاج الصفراء، وانتاج المزيد من العصارة الصفراوية على تحسين حركة الطعام في الجهاز الهضمي، كما يجعل الليمون الجسم قلويًا، مما يجعل الجسم مقاومًا للأمراض.

ماء الديتوكس.. فوائد مذهلة

4. زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند للتخلص من سموم الجسم

من الطرق القديمة لإزالة السموم من الجسم هو وضع قطرات من زيت جوز الهند إلى القليل من الماء وشربه أو يمكنك استخدامه مباشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من السموم، فإنه يحفز إفراز هرمونات التمثيل الغذائي ويؤدي إلى فقدان الوزن، كما أنه يزيل رائحة الفم الكريهة ويبيض الأسنان ويحسن صحة الفم.

 ويمكنك أخذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي في الفم، اتركها في فمك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وحركيها بشكل دائري، ثم أخرجه وافرك الأسنان بالفرشاة، يجب عليك أن لا تأكل أي شيء لمدة 30 دقيقة، افعل ذلك كل صباح على معدة فارغة.

5. شاي البابونج:

شاي البابونج للتخلص من سموم الجسم

شاي البابونج من أنواع الشاي العشبي الرائع لإخراج السموم من الجسم، حيث يؤدي إلى إفراز السموم عن طريق البول والتعرق، كما أنه ينظم نسبة السكر في الدم والدهون.

6. الحصول على قسط كاف من النوم:

النوم للتخلص من سموم الجسم

النوم العميق يعد جزءًا مهمًا من نمط الحياة الصحي، حيث أن قلة النوم قد تزيد من الوزن، وقد يتأثر جهاز المناعة لديك، كما أنه يقلل من نشاطك طوال اليوم وإن الحصول على قسط كافي من النوم يساعد على التخلص من السموم ولهذا احرص على النوم الجيد مبكرا وأيضا الإستيقاظ مبكرا.

مواضيع جديدة