أعراض التهاب عنق الرحم وأسبابه

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أعراض التهاب عنق الرحم وأسبابه
صحة ورشاقة

التهاب عنق الرحم تصاب به المرأة نتيجة العديد من الأسباب التي تضم بعض الأمراض، فيما يلي نتعرف على أعراض وأسباب التهاب عنق الرحم وكيفية الوقاية منه.

التهاب عنق الرحم هو مرض يصيب الأعضاء التناسلية للنساء ويسبب تلف بعض الخلايا أو عن طريق العدوى مما يجعل عنق الرحم منتفخ، ويمكن أن تكون مشكلة التهاب عنق الرحم خطيرة للغاية إذا كانت ناجمة عن العدوى، وهذا لأن العدوى قد تنتشر في الرحم بالكامل إذا لم يتم علاج المرض في الوقت المناسب.

أعراض التهاب الرحم

أعراض التهاب الرحم:

- وجود إفرازات غير طبيعية كريهة الرائحة من المهبل وتكون بيضاء أحد أسباب التهاب الرحم هو العدوى وهذه الإفرازات هي إفرازات معدية وقد تكون علامة على التهاب الرحم.

- أشارت الدراسات أن النساء اللواتي يعانين من التهاب الرحم يصبن بنزيف غير طبيعي في منطقة المهبل.

- يشعر بعض النساء المصابين بالتهاب الرحم بضغط شديد في منطقة الحوض، إذا لاحظت هذه الأعراض ، فتأكدي من مراجعة الطبيب للتشخيص.

أسباب نزيف الدورة الشهرية

أسباب التهاب الرحم

أسباب التهاب الرحم:

غالبًا ما يحدث التهاب الرحم بسبب عدوى في الرحم، وتعد العدوى أحد أكثر أسباب التهاب الرحم شيوعًا عند النساء. أحد أسباب الإصابة بالعدوى في الرحم هو التواصل الجسدي، وقد يكون التهاب الرحم مزمنًا، أو قد يكون شديد، في حالة الالتهاب الشديد ستظهر الأعراض التي ذكرناها أعلاه.

 الكلاميديا:

الكلاميديا ​​مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي تسببه بكتيريا الكلاميديا، وهذا المرض يمكن أن يصيب كل من النساء والرجال، فضلا على أنه يمكن أن يسبب إلتهاب الرحم عند النساء والتهاب الخصيتين عند الرجال.

ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول

السيلان:

السيلان سبب آخر لتورم الرحم، يحدث مرض السيلان بسبب المكورات البنية، والتي يمكن أن تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، تشمل أعراض هذا المرض حرق البول وإفرازات مهبلية متقيحة.

الورم الحليمي البشري:

الورم الحليمي البشري هو فيروس يمكن أن ينتقل أثناء الجماع، وحتى من خلال ملامسة الجلد المباشرة، يمكن لهذا الفيروس أن يسبب التهابات شديدة، وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب التهاب الرحم، كما يمكن أن يسبب فيروس الورم الحليمي البشري أيضًا الثآليل التناسلية.

مواضيع جديدة