كيف تصل للرشاقة بدون اتباع رجيم

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
كيف تصل للرشاقة بدون اتباع رجيم
خسارة الوزن

نقدم لك سيدتيِ أفضل الخطوات الفعالة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على الرشاقة بدون إتباع رجيم نهائي.

يوجد العديد من الخطوات الفعالة التي يُمكن من خلالها فقدان الوزن، وذلك من خلال إتباع حياة صحية بدون أن تضطر إلى عمل رجيم أو إتباع حمية غذائية قاسية، لذلك سنقدم لك سيدتي الخطوات الفعالة للحصول على الرشاقة بدون إتباع رجيم تابعينا.

خطوات الحصول على الرشاقة بدون رجيم

خطوات الحصول على الرشاقة بدون رجيم

يتعرض بعض الأشخاص الذين يريدون التخلص من وزنهم الزائد بمُفردهم إلى أخطر عديدة وخاصةً إذا قاموا بإتباع حمية غذائية قاسية، لذا فيما يلي نتعرف على خطوات انقاص الوزن بدون رجيم

تناول الأطعمة ببطء

إن الدماغ تحتاج إلى وقت مُحدد للتأكد من أنه يتم تناول الطعام بشكل جيد، وذلك لأن مضغ الطعام للكثير من الوقت يكون سبب في تناول الطعام بشكل أبطأ والشعور بالشبع والامتلاء بسرعة، وذلك لأن سرعة إنهاء الوجبات يكون لها تأثير واضح على الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل سريع يكون سبب لهم في زيادة الوزن، أما تناول الطعام بشكل بطئ يقلل من كمية تناول الطعام، وبناءً على ذلك فإنها تقلل من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم وهذا كان سبب في أن تصبح من الطرق الفعالة لخسارة الوزن.

تناول كميات أقل من الأطعمة

تناول كميات أقل من الأطعمة

إن إضافة الطعام في طبق صغير يكون من الخطوات الفعالة لإتباع حياة تُساعد على خسارة الوزن، لأن تناول كميات أقل من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ينتج عنها سعرات حرارية أقل للجسم.

تناول الكثير من البروتينات

إن البروتين يُساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ويكون سبب في تناول كميات أقل من السعرات الحرارية، وذلك يعود إلى أن البروتين له دور في الهرمونات التي تكون مسئولة عن الشعور بالجوع، ولقد تم عمل العديد من الدراسات والتي أثبتت أن تناول البروتين بنسبة تزيد عن المعدل العادي من 15% إلى 30% كانت سبب في التقليل من السعرات الحرارية في اليوم بنسبة تصل إلى 441 سعراً حرارياً، ولذلك ينتج عنه خسارة واضحة للوزن.

الابتعاد عن تناول الأطعمة الغير صحية

يجب أن يتم تخزين الأطعمة الغير صحية في أماكن بعيدة عن الأنظار حتى لايُمكن الوصول إليها بسهولة، وذلك لأن وجود الأطعمة الغير صحية أما العين يُزيد من الرغبة في تناولها وتكون وسيلة لفتح الشهية والذي يكون سبب في زيادة الوزن، وفي نفس الوقت يجب عليك تخزين الخضروات والفاكهة الصحية في أماكن قريبة لضمان عملية خسارة الوزن.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف تُزيد الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي فإنه سوف يتم تناول كميات أقل من الطعام، والألياف اللزجة بالتحديد تُعتبر هي الحل الأمثل لخسارة الوزن، وذلك لأنها تقلل من إفراغ المعدة من الطعام، وتوجد الألياف اللزجة في الأطعمة النباتية مثل الشوفان والفول والبرتقال وبذور الكتان، ويُمكن الحصول على مُكملات غذائية تحتوي على الألياف اللزجة لزيادة الشعور بالشبع.

شرب الماء بانتظام.

إن شرب كميات كبيرة من الماء من الوسائل التي تفقد الشهية خاصةً عن شرب الماء قبل تناول الطعام بـ 30 دقيقة، فإن ذلك يُساعد على التقليل من الشعور بالجوع وبالتالي سوف يتم تناول كميات أقل من الطعام.

كيف تحافظ على وزنك بدون دايت

كيف تحافظ على وزنك بدون دايت

تقديم كميات أقل من الطعام

إن إضافة مُقبلات الطعام مع الوجبات يكون سبب في زيادة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم بين الأطعمة والتي قد تُزيد بنسبة 30% لهذا السبب من الأفضل أن يتم تقديم الأطعمة الأساسية بكميات مُناسبة من العوامل الأساسية التي يُمكن من خلالها الحفاظ على الوزن.

تناول الأطعمة بدون مُشتتات

إن التركيز على الطعام الذي تقوم بتناوله يكون سبب في تناول كميات أقل من الطعام، وذلك تناول الطعام خلال مُشاهدة التلفاز يكون سبب في عدم التركيز على الطعام وبالتالي فإنها تكون سبب في تناول كميات أكبر من السعرات الحرارية، ولقد أثبتت الدراسات أن تشتت الانتباه خلال الطعام يكون سبب في تناول 10% أكثر من كمية الطعام الذي يتم تناوله، لهذا السبب فإنه لا يجب أن يتم مُشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام.

النوم المُنتظم وتجنب الإجهاد

من أكثر الأمور التي يهملها الأشخاص والتي تكون لها تأثير واضح على الصحة، فهذا له تأثير واضح على الشهية أيضاً وعلى كمية الطعام التي يتم تناولها، حيث أن قلة النوم تُؤثر على الهرمونات التي تنظم الشهية وبعض الهرمونات التي لها علاقة بالتوتر تكون سبب في زيادة الشهية والذي ينتج عنه زيادة السعرات الحرارية، لهذا السبب فإنه يجب النوم بشكل مُنتظم.

الوصول إلى جسم رشيق بخطوات بسيطة

الوصول إلى جسم رشيق بخطوات بسيطة

الابتعاد عن المشروبات السكرية

إن إضافة السكر إلى المشروبات تُعتبر من أسوأ المُكونات التي يتم إضافتها إلى النظام الغذائي، وذلك لأن المشروبات السكرية مثل الصودا تُزيد من مخاطر السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت الابتعاد عن المشروبات السكرية يكون لها تأثير إيجابي على صحة الجسم، فمن الأفضل استبدال الصودا بعصير طبيعي من الفواكة، ومن ضمن المشروبات الصحية التي يُمكنك تناولها القهوة والماء والشاي الأخضر.

الأطعمة الغير صحية في أطباق حمراء

من ضمن الدراسات التي تم القيام بها على تناول الطعام في الأطباق ذات اللون الأحمر هي وسيلة لتناول كمية أقل من الطعام، لهذا السبب يجب أن يتم إضافة الأطعمة الغير صحية في أطباق حمراء، حيث أن هذا يكون سبب في التقليل من كمية الطعام المُتناولة، على عكس طبق الأبيض أو الازرق حيث أن اللون الأحمر بمثابة التحذير والتوقف.

ممارسة التمارين الرياضية

من الأساسيات التي يجب وضعها في الاعتبار كوسيلة لضمان إتباع نظام حياة صحي، يُمكن من خلاله التخلص من الوزن الزائد، بدون أن تضطر إلى عمل رجيم قاسي.

المصدر

مواضيع جديدة