حيل بسيطة تضمن خسارة الوزن بدون ريجيم
خسارة الوزن

إليك سيدتي أهم الحيل لخسارة الوزن دون إتباع أي ريجيم مع تناول الأطعمة المفيدة للجسم وعدم تناول المأكولات الضارة التي تضر الجسم.

الآن يمكنك خسارة الوزن دون إتباع ريجيم وبدون نظام غذائي يحرمك من تناول الأطعمة المحببة لك وبدون قيود وبأي كمية طالما لن تتعدى جوعك وحاجتك من الطعام، حيث أن فقدان الوزن دون إتباع حمية غذائية تضمن لك نتائج أكبر دون مجهود وبشكل ممتع، وهنا نعتمد على رفع معدل الحرق لديك وخفض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مع إمكانية تناولها بكمية وبأسلوب محدد فضلا عن أهمية النظر إلى طريقتك في اختيار الطعام بشكل موضوعي يساعدك على اختيار الأفضل، وفيما يلي نتعرف على حيل للتخلص من الوزن الزائد بدون ريجيم.

تناول الأطعمة قبل التوجه إلى السوق

تناول الأطعمة قبل التوجه إلى السوق

عدم تناول الأطعمة قبل التوجه إلى السوق وأنت تشعرين بالجوع يعرضك إلى أضرار كثيرة حيث أول قسم سوف تقومين بزيارته هو قسم الطعام بالإضافة إلى سلة البضائع سوف تحتوي على كل الأصناف مثل المملحات والحلويات من الممكن أن تتناولي بعض الأصناف أثناء التجول في مركز التسوق، فهذا الأمر سيجعلك تتناول الكثير من الأطعمة بدون وجبة طعام رسمية أي أن هذه الكمية لن تغنيك عن الدخول إلى مطعم أو طلب وجبة أو تناول الطعام فور خروجك من المول، فالحل هنا أن تناول وجبة الطعام قبل التوجه إلى السوق، حيث أن الشبع يمنع رغبتك في شراء الأطعمة.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن

 عدم التنازل عن ساعات النوم أبدًا

 عدم التنازل عن ساعات النوم أبدًا

تعود الحالة الطبيعة لإنزيمات الهضم والهرمونات والعضلات خلال ساعات النوم وهذا ما يفسر الشعور بالجوع في الصباح بعد ليلة لم تحصل خلالها إلا على ساعة فقط من النوم أو بعد ليلة كنت تعاني فيها من الأرق.

في المقابل فإن الجسم سيكون أكثر قدرة على حرق الدهون والتخلص من السعرات التي يتم الحصول عليها في بعد ليلة حصل فيها على ما يكفي من النوم أي ما يزيد عن 5- 6 ساعات، كما تختلف هذه الساعات وتأثيرها على الجسم تبعاً لجودة النوم ولكل شخص، ويمكنك تحديدها فيما إذا كنت بحاجة لمزيد أم لأقل من خلال ملاحظة حالتك في الصباح.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:   أطعمة تعيق خسارة الوزن

تناول الفاكهة بذكاء.

تناول الفاكهة بذكاء.

الفاكهة من الأطعمة التي تعتبر غنية بالفيتامينات والألياف الطبيعية والعناصر الهامة للجسم والسكريات الصحية التي تمنحك الطاقة وفي المقابل هي من الأطعمة التي تفتقر السعرات الحرارية، لذا يجب تناول ما يكفي منها والاعتماد عليها بدلاً من المحليات بعد الطعام أو قبله أو بين الوجبات، لكن كيف يمكن خسارة الوزن بدون ريجيم من خلالها؟ حيث يمكن من خلال تناول الفاكهة بذكاء فيجب تناولها وفقاً لأحد الطرق التالية:

  • قبل تناول الطعام بـ 30 دقيقة حتى تساعد الألياف الموجودة بداخلها على الشعور بالشبع وتناول كمية أقل من الطعام.
  • بعد تناول وجبة الطعام بساعة أو أكثر لضمان تراكم الأطعمة في المعدة وتجنب مشكلة عسر الهضم وبإعتبارها وجبة تحلية.
  • في حالة الشعور بالجوع بين الوجبات يمكنك تناول قطعة من الفاكهة.
  • تجنب تناول عصير الفاكهة وأكلها بشكلها الطبيعي للحصول على الألياف والعناصر الغذائية الضرورية وليس للحصول فقط على السكريات كما في العصير.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  9 وجبات صحية لتخفيف الوزن تعرف عليها الآن

لا تتناول أدوية خسارة الوزن بدون ريجيم

لا تتناول أدوية خسارة الوزن بدون ريجيم

هناك بعض الإعلانات المدفوع التي تدعي إلى الأدوية التي تخسرك من الوزن 100 كيلو جرام في الأسبوع وغيرها البعيدة عن الواقع أو الخالية.

في هذه الأدوية تعتمد على التخلص من الوزن بسرعة بسبب نزع الماء أي أنها تعتمد على الماء مما يعرض الجسم للعديد من المخاطر في المقابل سيعود الوزن إلى ما كان عليه أو أكبر بعد التوقف عن تناول هذه الأدوية، لذا قبل الإقدام على مثل هذه الأدوية يجب استشارة الطبيب والتأكد من فاعليتها هذه الأدوية والأفضل، فيجب إلا يتم الإقتراب من هذه الطرق في خسارة الوزن بدون ريجيم والإعتماد على هذه الحيل.

 تصميم قائمة بالأطعمة التي دخلت معدتك

 تصميم قائمة بالأطعمة التي دخلت معدتك

تناول الأطعمة أثناء تحضير الطعام أو تناول الأطعمة بين الوجبات أو أمام التلفاز أو تناول الطعام عندما نشعر بالملل أو القلق ومع هذا نتناول الكمية ذاتها أو أكبر عند الجلوس على مائدة الطعام وكأننا نصاب بالنسيان فيما يخص الطعام وما تم تناوله خلال اليوم ومن ثم نستغرب عند الوقف وقياس الوزن والحل بسيط فقط عليك وضع بالحسبان بكل ما يدخل معدتك بشكل موضوعى وصادق وكتابته في دفتر للملاحظات.

تناول الكثير من الماء وماء الديتوكس

تناول الكثير من الماء وماء الديتوكس

في حالة إذا كنت تريد خسارة الوزن أو الحصول على فائدة الطعام الذي يتم تناوله وتجنب تخزينه بشكل دهون يجب شرب الكثير من الماء أي ما لا يقل عن 8 أكواب، ومن ثم اكتشاف فوائد الماء المدهشة، ويمكن الرفع من قدرة الماء على جعلك تشعر بالشبع من خلال تناول ماء الديتوكس وخاصة الماء مع الليمون.

استبدال بعض الأطعمة بأخرى

استبدال بعض الأطعمة بأخرى

من الضروري استبدال بعض الأطعمة الضارة وتناول الأطعمة التي تفيد الصحة وتخلصك من الدهون في نفس الوقت مثل:

  • أن تعتمد على وجبة الفشار المعدة في المنزل بدون دهون بدلاً من الشيبسى والمقرمشات أو البسكويت أو الشوكولا المحلي.
  • أن تعتمد على تناول الكيك بمكونات طبيعية مثل الجوز بدلاً من كيكة الكراميل.
  • أن تعتمد على تناول الفاكهة المثلجة بدلاً من تناول الآيس كريم.
  • تناول الشوكولا السوداء بدلاً من الشوكولا البيضاء أو الشوكولا بالحليب أو البندق.

إتباع اتيكيت تناول الطعام

إتباع اتيكيت تناول الطعام

  • يمكنك وضع القليل من الطعام على المعلقة أو الشوكة في كل لقمة أي تناول كمية قليلة جداً خلال وقت الطعام.
  • مضغ الطعام بشكل صحيح مع غلق الفم ما يضمن عملية هضم صحية ورتم بطئ للأكل.
  • التركيز في القواعد المختلفة والمخصصة لكل طبق ولكل صنف ما يعني المزيد من السعرات الحرارية واستهلاكها.

التوقف عن إضافة السكر

التوقف عن إضافة السكر

تناول كوب من المشروبات الغازية يمنحك كل أو أكثر مما تحتاجينه من السكر خلال اليوم، و السكر في كوب القهوة الذي تحبينه حلو أو الشاي بكميات إضافية من السكر، وفي الوقت ذاته احصلين على السكر بشكل طبيعي من الطعام والفاكهة، وهذا يعني ان خسارة الوزن أشبه بالمستحيل، حيث أن السكر يعطل من عملية الحرق، فالحل هذا أن تشرب الشاي أو القهوة دون إضافة السكر بهذا سيكون كل كوب منها يفيد في حرق الدهون بدلاً من م منحك إياها، أما عن المشروبات الغازية فيجب الإمتناع عنها بشكل تام والتوقف عن تناولها مهما كانت لذيذة ومحببة لك.

المصدر

خسارة_الوزن نظام_غذائي_للتخسيس

مواضيع جديدة