سحور صحي في رمضان 2021

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
سحور صحي في رمضان 2021
صحة ورشاقة

قدمي السحور الصحي في رمضان الغني بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة في هذا الشهر الكريم.

السحور وجبة مهمة في شهر رمضان ويجب أن تحتوي على الطعام الصحي الغني بالعناصر الغذائية التي تساعد على الصيام وعدم الشعور بالجوع أو العطش، ولهذا من المهم تقديم وجبة سحور صحية وفي التقرير التالي نستعرض معكم السحور الصحي وما أهم الأطعمة التي يجب أن تقدم في هذه الوجبة.

السحور الصحي في رمضان

السحور الصحي في رمضان

يجب أن يحتوي السحور الصحي على بعض المكونات الضرورية التي تساعد على الحفاظ على الصحة والتقليل من الشعور بالعطش والجوع ومن بين هذه المكونات ما يلي:

الحبوب الكاملة:

من المهم أن تحتوي وجبة السحور على الحبوب الكاملة التي تعتبر مصدر جيد للكربوهيدرات، والتي تساعد على الحفاظ على معدل السكر في معدلاته الطبيعية، فضلا على أنه يساعد على الحفاظ على الوزن وعدم زيادته ومن أهم الحبوب الكاملة الشوفان والقمح.

3 أطباق من السلطة .. قدميها في رمضان

الدهون الصحية:

يقلل تناول الدهون الصحية من الشعور بالجوع وهذا لأنه يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ولهذا من المهم أن تكون متواجدة على وجبة السحور ومنها الأفوكادو والمكسرات الغير محمصة والجوز.

البروتينات:

من أفضل المكونات التي يجب أن تتواجد في الاطعمة على وجبة السحور وهذا لأنها تساعد على الشعور بالشبع، فضلا على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الفول المدمس، البيض، اللبن الرائب والزبادي.

5 فوائد للتمر في رمضان

نصائح لتقديم سحور صحي في رمضان:

نصائح لتقديم سحور صحي في رمضان

  • عليك بالإبتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الحلويات والتي تزيد من شعورك بالعطش والجوع في نهار رمضان.
  • من المهم جدا تناول كمية كبيرة من الماء، والذي يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء الصيام فاحرص على تناول أيضا كوب من الماء قبل آذان الفجر مباشرة.
  • يجب أن تحتوي وجبة السحور على بعض الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تقوي المناعة وتحمي الجسم في رمضان.
  • يعتبر استخدام الزيوت الصحية في تحضير الأطعمة من الأشياء الجيدة للحفاظ على الصحة في رمضان ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي، ومن هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت جوز الهند، كما يجب الإبتعاد عن أنواع الزيوت الضارة والمهدرجة.

مواضيع جديدة