6 نصائح للتخلص من دهون البطن

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح للتخلص من دهون البطن
خسارة الوزن

اتبعي هذه النصائح واحصلى على بطن مشدودة وخالية من الدهون، إليك أهم النصائح للتخلص من دهون البطن

تعتبر دهون البطن من المشكلات التي تواجه الكثيرين، وإن فقدان دهون البطن ليس بالأمر السهل ويتطلب الكثير من الجهد، وقد أظهرت الدراسات أن دهون البطن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري من النوع 2، ولهذا نستعرض معكم أهم النصائح التي تساعدك على التخلص من دهون البطن في وقت سريع.

نصائح للتخلص من دهون البطن

نصائح للتخلص من دهون البطن:

1. تناول السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

عند البدء في حرق دهون البطن يلجأ الكثيرين إلى التقليل من السعرات الحرارية في الأطعمة وهذا من الأشياء الجيدة ولكن يجب أن لا تتوقف عن السعرات الحرارية تماما حيث أن الجسم يحتاجها لحرق الدهون.

2. النوم الجيد

إذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم أثناء الليل فلا تشكو من دهون البطن. حيث يمكن أن يسبب النوم غير الكافي في العديد من المشكلات الصحية، ومن ضمنها زيادة الجوع ومقاومة الأنسولين وزيادة الدهون، ولهذا يجب أن تحصل على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم أثناء الليل ويجب عليك الحرص على غلق جميع الأضواء والأجهزة والتلفاز بمجرد نومك ، لأن مادة الميلاتونين أو هرمون النوم الذي يساعدك على النوم بشكل أفضل، يتم إنتاجه فقط في الظلام.

الماء الدافئ لتنحيف البطن

3. التقليل من مستويات التوتر:

يزيد التوتر والقلق من انتشار هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يؤدي بالتتابع إلى ارتفاع معدل دهون البطن، ولهذا يجب عليك الحرص على التقليل من التوتر وهذا من خلال التأمل والرسم والبحث عن طرق بديلة لتقليل مستويات التوتر.

التخلص من دهون البطن

4. تمارين الكارديو

تعتبر تمارين الكارديو من أبسط التمارين لتقليل وفقدان دهون البطن، بالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني ولهذا يجب ممارسة تمارين الكارديو لمدة 30 إلى 45 دقيقة يوميًا للتخلص من دهون البطن.

تمارين شد البطن للمبتدئين 

5. تناول المزيد من الألياف

تمتص الألياف القابلة للذوبان كميات كبيرة من الماء وتبطئ مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي مما يجعلك تشعر بالشبع، بالإضافة إلى ذلك قد تقلل الألياف القابلة للذوبان من كمية السعرات الحرارية التي يمكن أن يمتصها الجسم من الطعام فضلا على أنه يقلل إستهلاك الألياف القابلة للذوبان من احتمالية تراكم الدهون داخل الجسم، وتشمل المصادر الجيدة للألياف القابلة للذوبان الشعير، بذور الكتان، الأفوكادو، البقوليات، الكرنب والتوت وغيرها من الخضروات والفواكه.

6. تناول البروتينات

إضافة ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، وتقليل الشهية، ومساعدتك على حرق الدهون، خاصة في منطقة البطن، وقد أشارت الدراسات إلى أن إضافة البروتين في النظام الغذائي لفقدان الوزن يمكن أن يكون مفيد للتقليل من حجم الخصر.

مواضيع جديدة