الماء الدافئ لتنحيف البطن

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
الماء الدافئ لتنحيف البطن
خسارة الوزن

من المشاكل التي يواجهها الكثير من الناس هي الخمول والكس والذي يؤدي إلى بعض المشكلات الجسمانية ومنها السمنة وزيادة الوزن وخاصة دهون البطن، ولهذا جئنا إليكم بطرق تنحيف البطن باستخدام الماء الدافئ.

.التخلص من دهون البطن من الأمور المرهقة والتي تتطلب ممارسة التمارين الرياضية حيث أنه من الصعب خسارة الوزن ودهون البطن دون اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، ولكن إلى جانب هذا يمكنك استخدام الماء الدافئ لتنحيف البطن وهذا ما سنذكره في التقرير التالي.

طرق استخدام الماء الدافئ لتنحيف البطن

طرق استخدام الماء الدافئ لتنحيف البطن:

كمادات الماء المغلي

يؤدي تطبيق كمادات الماء الساخن عدة مرات في اليوم إلى تكسير دهون البطن والجانبين، حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يشربون الماء الفاتر أو البارد وبعدها يقومون بتدليك البطن عدة مرات في اليوم بالماء الساخن أو عمل كمادات ساخنة على البطن يفقدون الوزن بشكل أسرع، حيث أن غليان الماء يؤثر على الأوعية الدموية، مما يؤثر بشكل كبير على كتل الدهون ويقلل من كثافتها وتراكمها.

حرق دهون البطن: أهم طرق التغلب عليها في أسبوع

شرب الماء الدافئ

شرب الماء الدافئ يوميًا له فوائد متعددة لصحة الجسم وأيضا لفقدان الوزن، حيث يساعد شرب الماء الدافئ بعد كل وجبة على تحسين عملية الهضم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن وتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يقلل من الدهون الزائدة في منطقة البطن، ولهذا يجب عليك شرب الماء الدافئ قبل كل وجبة.

كما أن الماء الدافئ أو الساخن أيضا يزيل الدهون الغذائية المتبقية في الجهاز الهضمي، ويحسن عملية الهضم فضلا على أن الماء الساخن يزيل السموم من الجسم و يعالج الانتفاخ و الإمساك .

 شرب الماء الدافئ مع الليمون:

لإزالة السموم من الجسم يمكنك اللجوء إلى الماء الدافئ ويمكنك إضافة عصير الليمون أوالقرفة، أو بعض أوراق الكرفس أو الخيار أو النعناع إلى الماء الساخن، حيث أنه يؤدي إلى التخلص من السموم الموجودة في الجسم بشكل أكبر مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد والدهون المتراكمة في منطقة البطن.

أفضل 10مشروبات تساعد على حرق الدهون

فوائد شرب الماء الدافئ

فوائد أخرى للماء الدافئ:

  • تناول الماء الساخن أو الدافئ يساعد على التقليل من الإمساك حيث أنه يساعد على إنقباض الأمعاء.
  • تناول الماء الدافئ أو الساخن يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم.
  • يساعد على تحسين الدورة الدموية حيث أن شرب الماء الساخن يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية واسترخاء العضلات.
  • الماء الساخن يساعد على التخفيف من الآلام وهذا من خلال عمل كمادات الماء الساخن على المناطق المصابة للتقليل من الآلام.

خسارة_الوزن نظام_غذائي_للتخسيس

مواضيع جديدة