ترهلات البطن: 4 طرق لشد ترهلات البطن
خسارة الوزن

إليك سيدتي أفضل الطرق لشد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية أو خسارة الوزن مع الخلطات الطبيعية والعلاجات الطبية والتمارين الرياضية تابونا.

ترهلات البطن مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات وذلك تكون ناتجة عن عدة أسباب مختلفة مثل الحمل والولادة أو بعد إتباع نظام غذائي يهدف إلى خسارة الوزن والتقدم في السن وغيرها من الأسباب، وتتعدد الوسائل التي تساعد على شد ترهلات البطن، ومنها الخلطات الطبيعية والتمارين الرياضية وغيرها وفي هذا المقال سنقدم لك أبرز الخطوات التي تساعد على شد ترهلات البطن للحصول على بطن مشدود ورشاقة دائمة.

ما هي طرق شد ترهلات البطن؟

 شد البطن بواسطة الخلطات الطبيعية والزيوت.

1. شد البطن بواسطة الخلطات الطبيعية والزيوت.

بياض البيض لشد ترهلات البطن

يستخدم البيض لغرض شد الجلد لما يحتوي على مواد طبيعية قابضة وبروتينات يمكن أن تشد الجلد، فعليك وضع بياض البيض على جميع أنحاء المنطقة المصابة حتى يجف بياض البيض لمدة 20 دقيقة مع تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج فعالة.

زيت جوز الهند لشد ترهلات البطن

يساعد زيت جوز الهند على شد ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية لما يحتويه من عناصر غذائية متعددة الإستخدامات ومن ضمن نتائجها المذهلة شد الجلد المفكك وذلك من خلال تسخين 3 ملاعق من زيت جوز الهند في الميكروويف وتدليك البطن وتترك طوال الليل ويشطف في الصباح بالماء الفاتر.

ماء الورد لشد ترهلات الجلد

يمكن لماء الورد أن يساعد في شد ترهلات البطن بعد خسارة الوزن لما يحتويه من خصائص الشفاء التي تجعله مكون رائع لتنعيم البشرة وذلك من خلال وضع ماء الورد على جميع أنحاء المنطقة المراد شدها وتركها طوال الليل وفي الصباح تشطف المنطقة بالماء الفاتر.

زيت اللوز لشد ترهلات البطن

يحتوي زيت اللوز على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين E كما هو علاج فعال لشد ترهلات الجلد من خلال وضع زيت اللوز على البطن مع التدليك لمدة 10 دقائق مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل نتائج.

الصابون الطبيعي لشد ترهلات الجلد

يتم صناعة معظم الصابون التجاري في الوقت الحاضر من المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تسبب ضرراً على الجلد وتفاقم مشكلة ترهل الجلد، لذا من الأفضل إستخدام الصابون الطبيعي بدلاً منه.

التقشير المنتظم لشد ترهلات البطن

التقشير من الطرق الضرورية للحفاظ على المسام نظيفة ولكن له فائدة ثانية أيضاً هي شد ترهلات البطن فمن الضروري أن يقشر الجسم على الأقل مرتين في الأسبوع لمساعدة البشرة على البقاء ناعمة ونظيفة وذلك من خلال خلط دقيق الشوفان وزيت الزيتون وفرك البطن مع المزيج الناتج عن تحسين ملمس الجلد وجعله ثابتاً.

ملح البحر لشد ترهلات البطن

يمكن لماء البحر أن يعمل على شد ترهلات البطن بعد الولادة وذلك لإحتوائه على مركبات مثل البوتاسيوم والبروميد تجعل من ملح البحر مكون استثنائياً لشد جلد البطن وذلك من خلال مزج نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر مع زيت فيتامين E وفرك جميع أنحاء منطقة البطن وبمجرد الإنتهاء من ذلك تشطف البطن بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

عصير الليمون لشد ترهلات البطن

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد وفقط من خلال وضع كمية من عصير الليمون على منطقة البطن المصابة بالترهلات وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطف البقايا بالماء الفاتر.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: نصائح لتخسيس منطقة البطن

 شد ترهلات البطن بواسطة التمارين الرياضية

2. شد ترهلات البطن بواسطة التمارين الرياضية

تلعب التمارين الرياضية دوراً مهماً في شد عضلات البطن مما يساعد في التخلص من الترهلات البطن وشد البشرة في هذه المنطقة، ومن أمثلة تمارين شد ترهلات البطن ما يلي:

تمرين البلانك الجانبي أو Side Plank يساعد في شد البطن

  • يوضع الكوع تحت الكتف بشكل مباشر مع التأكد من وضعية رأسك أن تكون باستقامة مع العمود الفقري.
  • عليك بشد عضلات البطن للداخل.
  • ترفع الركبتين والورك للأعلى، و ابقي على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية.
  • قومي بالمثل على الجانب الثاني.

تمرين رفع الساق أو Leg Raise يساعد في شد البطن

  • نامي على الأرض بشكل مستقيم.
  • يرفع الساقين المستقيمين إلى الأعلى بشكل أن يصبح الجسم على شكل 90 درجة.
  • يخفض الساقين ببطء من ثم قومي برفعهما على النحو نفسه.
  • تكرر هذه الحركة 20 مرة لمدة 30 ثانية.

تمرين تسلق الجبال أو Mountain Climbers يساعد في شد البطن

  • توضع اليدين على الأرض ويرفع الظهر إلى الأعلى.
  • اطوي ساق واحدة ومديها إلى الداخل نحو الجهة العكسية.
  • ارجعيها إلى الوراء وقومي بنفس الحركة بالنسبة للساق الأخرى.
  • قومي بهذا التمرين لمدة 20 ثانية.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: تمارين شد البطن للمبتدئين

شد ترهلات البطن من خلال إتباع نظام غذائي صحي

3. شد ترهلات البطن من خلال إتباع نظام غذائي صحي

من الضروري إتباع حمية غذائية تساعد على شد ترهلات البطن، فيجب أن تحرصي جيداً عند تناولك للأطعمة، فيجب أن تتناولي الأطعمة التي تعزز من إنتاج الكولاجين في الجسم والتي تحافظ على مرونة الجلد ومنع ترهل البشرة، كما يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السمك والمكسرات وغيرها، كما تناول كمية وفيره من الماء تساعد على رطوبة الجلد ومنع جفافه وزيادة مرونته، فجفاف البشرة يؤدي إلى زيادة الترهلات، لذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء للمحافظة على صحة البشرة وشدها.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: 9 وجبات صحية لتخفيف الوزن تعرف عليها الآن

شد ترهلات البطن بواسطة التقنيات والعمليات

4. شد ترهلات البطن بواسطة التقنيات والعمليات

التقنيات والعمليات التجميلية تحقق هذا الهدف الجمالي لكن قبل اللجوء إلى هذه العمليات أو التقنيات من الضروري استشارة الطبيب الخاص للتأكد من أن علاجات شد البطن تمنحك النتائج التي تتوقعينها وتتناسب مع وضعك الصحي وقدرة تحمل الجسم ومن بين هذه العلاجات نذكر:

  • شد ترهلات البطن باليزر: هذه التقنية تساعد على شد الجسم لكن تستغرق وقت طويل لإعطاء نتائج مرضية.
  • تقنية Smartlipo لشد ترهل البطن: وهي من العلاجات التي تساعد على شد البطن إذا تقوم ببعث موجات الراديو لتحفيز ألياف الكولاجين والإيلاستين والخلايا الليفية لزيادة إنتاج الكولاجين وإحداث تحسن في ترهل الجلد حول البطن كما يحسن هذا العلاج من مظهر ترهلات البطن مما يساعد في الحصول على بطن مشدودة وأكثر مرونة.
  • عملية شد البطن: تساعد هذه العملية على شد البطن المترهلة في منطقة البطن بعد المعاناة من إجرائها وخسارة الكثير من الكيلوغرامات.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  جهاز الكافيتيشن للتخسيس… مميزاته والممتنعين من استخدامه

المصدر

خسارة_الوزن نظام_غذائي_للتخسيس

مواضيع جديدة