أطعمة للتخلص من الشعور بالعطش
صحة ورشاقة

احرص على تناول الأطعمة التي تزيد من ترطيب اجسم وتقي من الشعور بالعطش، إليكم قائمة بأنواع الأطعمة للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

في شهر رمضان يمكنك التغلب الشعور بالعطش الذي يشعر به الكثيرون أثناء الصيام وهذا من خلال تناول بعض أنواع الأطعمة على وجبة السحور أو على وجبة الإفطار، والتي تكون غنية بالماء والعناصر الغذائية الأخرى، إليك أهم أطعمة للتقليل من الشعور بالعطش في رمضان.

أطعمة للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان:

 الفراولة:

الفراولة للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

 تناول الفراولة أو شربها كنوع من العصير مفيد للجسم والجهاز الهضمي وتقي من الشعور بالعطش والحماية من الجفاف بفضل كمية الماء الموجودة بها، فضلاً على أن الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي لها دور في الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن يتعرض إليها الجسم.

الخس:

الخس للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

الخس من الخضروات الورقية التي تتميز بتوافر كمية كبيرة من الماء بها، مما يساعد على ترطيب أجهزة الجسم وحمايتها من التعرض إلى الجفاف والتخلص من الشعور بالعطش الشديد خلال شهر رمضان.

البطيخ:

البطيخ للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

البطيخ في فصل الصيف والجو الحار مهم جدًا للجسم وحمايته من الجفاف والتخلص من الشعور بالعطش، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء والعناصر الغذائية المفيدة والألياف الصحية.

الخيار:

الخيار للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والتي تبلغ نحو 95%، وله خصائص تقاوم الإلتهاب ويساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم والحماية من الجفاف الذي من الممكن أن يتعرض إليه الجسم في نهار رمضان.

كما أنه تناوله على وجبة السحور يساعد على التخلص من الإنتفاخات التي تصيب البطن، كما أنه له دور في التخلص من التجاعيد ومشكلات البشرة.

الكوسا:

الكوسا للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

تحتوي الكوسا على مضادات الأكسدة المهمة للصحة بشكل عام، فضلاً على محتواها من الماء الذي يقي من الشعور بالعطش وترطيب الجسم، والوقاية من الجفاف.

الكرفس:

الكرفس للتخلص من الشعور بالعطش في رمضان

الكرفس من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات المهمة للجسم ومنها فيتامين k كما أنه غني بالبوتاسيوم، وهذه العناصر لها دور في الوقاية من التعرض إلى الجفاف وتساعد على التخلص من الشعور بالعطش.

مواضيع جديدة