5 أطعمة للحصول على بطن مسطحة

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أطعمة للحصول على بطن مسطحة
صحة ورشاقة

هل تريدين الحصول على معدة مسطحة دون الذهاب إلى الجيم؟ يمكنك فعل ذلك بسهولة في المنزل من خلال تناول بعض أنواع من الأطعمة الفعالة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بطن مسطحة تماما.

يعد اتباع نظام غذائي متوازن من الأمور المهمة التي تساعد على التخلص من الدهون الموجودة في البطن، و لهذا من المهم إدخال مجموعات غذائية ضرورية في حياتك اليومية، فيما يلي 5 أطعمة رئيسية يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي للحصول على بطن مسطحة.

أطعمة للحصول على البطن المسطحة:

1. الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة للحصول على بطن مسطحة

يُعد إضافة المزيد من الحبوب الكاملة إلى نظامك الغذائي طريقة فعالة للتخلص من الدهون الزائدة، حيث تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا رائعًا منخفض الدهون وعالي الطاقة، مما يجعلك تشعر بالشبع طوال اليوم، وبفضل الألياف الغنية بها يصبح جهازك الهضمي أكثر صحة وانتظامًا، تساعد الحبوب الكاملة أيضًا على انخفاض نسبة الأنسولين والكورتيزول (هرمون التوتر) في الجسم، مما يمنع الدهون من التخزين حول المعدة.

غالبًا ما يكون القمح موجود في الكثيرمن الوجبات ومع ذلك فهو ليس الخيار الأفضل، وهذا بسبب قابلية هضم القمح، ويمكن أن يسبب الانتفاخ وهو أمر شائع في الدقيق المعالج، للحصول على معدة مسطحة اختر الحبوب التي لا تزال في شكلها الطبيعي، مثل الشوفان والأرز البني والحنطة السوداء، الكينوا.

2. الماء أو السوائل:

الماء والسوائل للحصول على بطن مسطحة

يمكن أن يكون نقص الماء في نظامك الغذائي أحد العناصر الرئيسية التي يمكن أن تعيق حصولك على بطن مسطحة، عندما لا يكون لديك سوائل كافية في جسمك، يمكن أن تشعر بالانتفاخ وغالبًا ما يزيد المشكلة سوءًا، ولهذا عليك بشرب الكثير من الماء والذي يمكنه التحكم في الجوع وإزالة السموم من الجسم، وتحسين الجهاز الهضمي والتخلص من أي احتباس للسوائل.

من المهم أن تستهلك ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، وقد لا تحتاج إلى شرب الماء فقط، في الشاي الأخضر يتمتع بقدرة على حرق الدهون، ومن المهم عدم شرب المشروبات الغازية إذا كنت تريد الحصول على بطن مسطحة، فقد تشعر بالانتفاخ.

3. التوت:

التوت للحصول على بطن مسطحة

أظهرت الأبحاث أن تناول التوت أو الأزرق (مثل الكرز والتوت والعليق والعنب الأحمر) يمكن أن يساعدك على فقدان دهون البطن يمكن للمادة الموجودة في التوت التي تعطيها اللون أيضًا أن تحرق دهون البطن وتساعدك على الحصول على معدة مسطحة.

4. بذور الكتان:

بذور الكتان للحصول على بطن مسطحة

بذور الكتان مليئة بالدهون غير المشبعة، بذور الكتان من الأطعمة الجيدة لنظامك الغذائي، تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في بذور الكتان على خفض دهون الجسم وخفض مستويات الكوليسترول، لأن الدهون المشبعة في الأطعمة الغير صحية.

بذور الكتان ليست ضرورية فقط لمن يبحث عن بطن مسطحة، ولكن أيضًا لمن يعاني من الانتفاخ المتكرر مع الكثير من الألياف، تحافظ البذور على صحة الجهاز الهضمي وتساعد على تقليل الشعور بالانتفاخ والقضاء عليه، يمكنك دمجها بسهولة في نظامك الغذائي اليومي، ملعقة كبيرة من بذور الكتان ممزوجة مع سلطة الغداء على حبوب الإفطار.

5. الزبادي:

الزبادي للحصول على بطن مسطحة

الزبادي يحتوي على الدهون كما أنه قليل السعرات الحرارية، يمكن أن يكون الزبادي طعامًا مثالي لإضافته إلى نظامك الغذائي المسطح، يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي ومحاربة أي انتفاخ وغازات مفرطة من خلال البروبيوتيك الموجود فيه.

هذه البروبيوتيك النشطة تحفز نمو البكتيريا الجيدة في معدتك. من أهم الفوائد أنه يمكن إضافة الزبادي بسهولة إلى نظامك الغذائي، ويعتبر الزبادي وجبة خفيفة سريعة أو جزء من إحدى وجباتك الرئيسية، أضف بعض الزبادي إلى عصير النظام الغذائي الخاص بك ويمكنك تجربته مع حبوب الإفطار، أو ربما امزج بعض الزبادي الطبيعي مع بذور الكتان أو التوت.

يحتوي الزبادي أيضًا على المعادن والفيتامينات، بما في ذلك الزنك واليود والبوتاسيوم وفيتامين B5.

نظام_غذائي_للتخسيس خسارة_الوزن

مواضيع جديدة